0 تصويتات
بواسطة (102ألف نقاط)
ما هو خفقان القلب

الأسباب وعوامل الخطر

التشخيص

الخفقان هو أحد الشكاوى الأكثر شيوعا التي تصادف الأطباء. يصف المرضى خفقان القلب بانه شعورا بنبض سريع في القلب، منتظم أو غير منتظم (رجفة، توقف النبض) "قفزات" في الصدر، في الحنجرة، يشبه الخفقان ب "سقوط" القلب وشعور بنبض يخفق بشدة.

أسباب وعوامل خطر خفقان القلب

أسباب خفقان القلب الأساسية تكون بشكل عام اضطرابات في معدل نبض القلب، ولكن هناك حالات من دفق الدم المتزايد  أو عوامل نفسية قد تؤدي للإحساس بخفقان القلب.

تشخيص خفقان القلب

من الممكن تشخيص خفقان القلب بواسطة القيام بتخطيط كهربية القلب (ECG) عند الإحساس بالنبض السريع أو بواسطة تخطيط متواصل  لكهربية القلب بواسطة جهاز الهولتر.

علاج خفقان القلب

يعتمد علاج الخفقان على شدة وسبب الحالة. يتطلب الخفقان الناتج عن عيب في عضلة القلب فحص وتقييم بواسطة أخصائي. نادرًا ما يتضمن الخفقان الناتج عن تحفيز العصب الحائر خلل مادي في القلب. ذلك النوع من الخفقان ينشأ من خارج القلب نفسه، وبناءً عليه، فهو ليس دليل على أن عضلة القلب غير سليمة.

يحتاج علاج الخفقان الناتج عن العصب الحائر لمواجهة سبب إثارة العصب أو الجهاز العصبي اللاودي بشكل عام. من المهم أن القلق والتوتر يرتبطان بقوة بزيادة وتيرة وشدة الخفقان الناتج عن العصب الحائر. وسائل تخفيف القلق والتوتر مثل التأمل والتدليك قد تكون مفيدة للغاية في تخفيف أو إزالة الأعراض بشكل مؤقت. مكملات غذائية معينة مثل حمض التورين، والأرجنين، وحمض الغاما-أمينوبيوتيريك، والمغنسيوم قد تقلل من الشد العصبي والقلق، وهو ما يقلل بدوره من الأعراض. تغيير وضع الجسم (مثل الجلوس بدلا من الاضطجاع) قد يقلل من الأعراض كذلك بسبب تغذية العصب الحائر للعديد من الأعضاء في الجسم مثل القناة الهضمية، والحجاب الحاجز، والرئتين.

فيما يتعلق بفرط تحفيز العصب الحائر، مضادات الكولين مثل مضادات الهستامين، أو مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات قد تثبط تأثير الأسيتيل كولين في تنشيط العصب الحائر وبالتالي تقليل تدخله في نظم القلب الطبيعي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (102ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو خفقان القلب



الأسباب وعوامل الخطر



التشخيص
مرحبًا بك إلى موقع خطواتي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...