0 تصويتات
منذ في تصنيف عامة بواسطة (278ألف نقاط)

مقارنة تحليلية بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية لأوجه التشابه والفروق بين اللغتين

تشترك بعض اللغات في بعض الأشياء ، لكن الاختلافات بين العربية والإنجليزية مختلفة تمامًا.  نظرًا لتطور كل لغة ، حتى أولئك الذين ينتمون إلى نفس عائلة اللغة أو الفرع قد يكون لديهم بعض الاختلافات.  لذلك ، ليس من المستغرب أن يكون هناك المزيد من الاختلافات بين اللغتين الإنجليزية والعربية ، اللتين ينتميان إلى عائلات لغوية مختلفة.

في هذا المقال سنتناول مقارنة تحليلية بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية من لأوجه التشابه والفروق بين اللغتين.

 نظرة على الاختلافات العديدة بين اللغتين العربية والإنجليزية.

 عائلات لغوية مختلفة

• تأتي اللغة الإنجليزية من عائلة اللغات الهندية الأوروبية الكبيرة.  وهي مقسمة إلى ثلاثة فروع رئيسية: اللغات الجرمانية الشرقية واللغات الجرمانية الشمالية واللغات الجرمانية الغربية.  تنتمي اللغة الإنجليزية إلى فرع اللغات الجرمانية الغربية ، وتنقسم أيضًا إلى الأنواع اللغوية الأنجليكية لمجموعة بحر الشمال الجرمانية.

 • تأتي اللغة العربية من مجموعة اللغات السامية من عائلة اللغات الأفروآسيوية من الشرق الأوسط.  من بين اللغات السامية ، الأكثر استخدامًا هي العربية والأمهرية والتغرينية والعبرية والتيجرية والآرامية والمالطية.

 اللغة الإنجليزية هي ثالث أكثر اللغات تحدثًا في العالم ، حيث يتحدث بها 379 مليونًا كلغة أولى.  يتم التحدث باللغة الإنجليزية في 137 دولة.  من ناحية أخرى ، يتم التحدث باللغة العربية في 59 دولة.  باعتبارها خامس أكثر لغة منطوقة في العالم ، فهي اللغة الأولى التي يبلغ عدد سكانها 319 مليون شخص.

 نصوص عربية

 • تحتوي اللغة العربية على ثمانية أحرف متحركة / ثغرات و 28 حرف ساكن.  حروف العلة القصيرة ليست مهمة جدًا باللغة العربية وغالبًا ما تكون غير مكتوبة.  على سبيل المثال ، مكتوب (مكتب) مكتوب على شكل mktb ، مع حذف حروف العلة ، مثل الاختزال الاختزالي.  هذا صعب على المتحدثين باللغة الإنجليزية الذين يحاولون تعلم اللغة العربية حيث يتعين عليهم استنتاج أي صوت متحرك لاستخدامه بناءً على الأحرف العربية الأخرى.  تتم كتابة النصوص العربية وقراءتها من اليمين إلى اليسار ، باستخدام نص متصل ، مقارنةً بالإنجليزية التي تكتب باستخدام النص اللاتيني وتُقرأ من اليسار إلى اليمين.  في اللغة العربية ، لا يوجد تمييز بين الأحرف الصغيرة والعليا ، كما أن قواعد استخدام علامات الترقيم أكثر مرونة مقارنة باللغة الإنجليزية.

 أصوات العلة والساكنة

 • تحتوي اللغة الإنجليزية على خمسة أحرف متحركة فقط (أو ستة ، إذا قمت بتضمين الحرف y).  هناك ستة أحرف متحركة في اللغة العربية واثنين من أحرف العلة العرضية.  لكن هذه الحروف المتحركة لها صوت مميز فريد.

 • تحتوي اللغة العربية على ستة أصوات فردية غير موجودة في اللغة الإنجليزية.  إنه أحد أسباب صعوبة الترجمة من العربية إلى الإنجليزية.  يجد المتحدثون باللغة الإنجليزية صعوبة في نطق الأصوات العربية بسبب اختلاف طريقة إنتاجها.  المتحدثون باللغة العربية معتادون على التعاقد مع لسان المزمار عندما يتحدثون ، وهو أمر لم يعتاد عليه المتحدثون باللغة الإنجليزية.

• يختلف صوت الحروف في اللغة عن أصوات الكلام التي يمكن أن تخلقها.  الصوتيات هي أصوات الكلام الفردية.  تحتوي الأبجدية الإنجليزية على 20 حرفًا ساكنًا مكونًا 24 صوتًا ساكنًا بينما يمكن للحروف المتحركة الستة (بما في ذلك y) إنشاء 22 حرفًا متحركًا ، بينما تحتوي اللغة العربية على ثمانية أحرف متحركة فقط و 28 صوتًا ساكنًا.

 • على الرغم من أن اللغة العربية تستخدم الحروف الساكنة بشكل كبير ، إلا أن اللغة الإنجليزية تستخدم مجموعات أكثر تناسقًا (مجموعات صوتية) عند تكوين الكلمات.  تستخدم بعض الكلمات العربية مجموعتين ساكنتين في بداية الكلمة ولكن لا تستخدم مجموعة مكونة من ثلاثة أحرف ساكنة.  لا تحتوي اللغة العربية أيضًا على ثلاثة أو أربعة مجموعات ساكنة في نهاية الكلمة على عكس اللغة الإنجليزية.

• تتشابه ثلاثة أصوات حروف متحركة أولية في اللغة العربية مع أصوات I و A و U في اللغة الإنجليزية.  كل منهم لديه شكل طويل وقصير.  لكن اللغة العربية لا تحتوي على صوت متحرك للحرفين E و O. على سبيل المثال ، النطق الإنجليزي للقاهرة.و .

على سبيل المثال ، يصبح نطق اللغة الإنجليزية للقاهرة Kahirah في العربية.  يتم استخدام أصوات o و e في الأسماء التجارية وكلمات القروض الأجنبية فقط.

 الأزمنة والأفعال

• أزمنة الأفعال المختلفة وكذلك المخالفات في اللغة الإنجليزية غير موجودة في اللغة العربية.  لا تحتوي اللغة على تصريف الفعل المضارع.  وبالمثل ، فإن اللغة العربية لا تحتوي على تصريف متوتر مضارع مثالي.

 التشديد الحرفي للغنة

• في اللغة العربية ، يتم التأكيد على الكلمات بشكل منتظم.  تحدث التغييرات بشكل متكرر في اللغة الإنجليزية ، حيث يمكن للتأكيد على الكلمات أن يغير الفئة المعجمية ومعنى الكلمة.  على سبيل المثال ، ob’ject هو اسم بينما الكائن هو فعل.  ومع ذلك ، فإن التغيير في الضغط لا يغير معنى الكلمة في اللغة العربية.  يمكن ملاحظة الاختلاف فقط من خلال نطق الكلمة باستخدام حرف متحرك قصير مختلف.  ومع ذلك ، فهو ليس واضحًا جدًا للمتحدثين باللغة الإنجليزية ، لأن الكلمة مكتوبة بنفس الطريقة.

 إسقاط الصوت

• تعني إسقاط صوت بين الكلمات أو في منتصف الكلمة عند نطق جملة.  يعتبر الاستخلاص الصوتي شائعًا جدًا في اللغة الإنجليزية ، لذلك غالبًا ما تسمع dunno (لا أعرف) ، أو أريد (أريد) ، أو كامرا (الكاميرا) أو القبطان.  لا يحدث Elision في اللغة العربية لأن تهجئة الكلمات ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالصوت الذي تخلقه الأحرف ، لذلك ، كقاعدة عامة ، لا يتم حذف أي صوت حرف.

القواعد النحوية

• تميز اللغة العربية بين الإناث والذكور في تركيب الجمل والكلمات والأفعال والضمائر.  حتى أنه يحتوي على مواصفات لك وهم بصيغ المفرد والجمع والذكور والأنثى.

 • تختلف طريقة تصريف الأفعال في اللغة العربية.  تأتي جميع الأفعال من الفعل الجذر ، حيث يبدأ الاقتران في الفعل الماضي من الفعل.  يتم تصريفها حسب الجنس والعدد.

 • على الرغم من أن بنية قواعد اللغة العربية معقدة ، إلا أنها منهجية.  ليس لديها مجموعة واسعة من الاستثناءات.  الكلمات العربية تكتب بالطريقة اللفظية.

 جذور الكلمات العربية

• نظرًا لأن اللغة العربية ثقيلة الساكنة ، فليس من المستغرب أن جذور الكلمات لا تحتوي على أحرف متحركة.  الجذر الساكن هو مصطلح آخر يستخدم لهذا الحدوث.  لتكوين الكلمات ، يتم إضافة حروف العلة بين سلسلة من الحروف الساكنة.  يعتمد التغيير في معنى الكلمة على استخدام حرف علة.  وبالتالي ، من الطبيعي أن ترى الكلمات العربية التي تبدأ بالحروف الساكنة.  من ناحية أخرى ، تتكون الكلمات الإنجليزية من مقاطع مع مزيج من أحرف العلة والحروف الساكنة.  علاوة على ذلك ، يمكن أن تبدأ الكلمات الإنجليزية إما بحرف ساكن أو حرف متحرك.

لكن هل تعلم أنه على الرغم من ثقل الحروف الساكنة ، فإن اللغة العربية بها مجموعات أقل انسجامًا من الإنجليزية؟

 الجودة والطول في حروف العلة

 • هناك اختلاف مهم آخر بين اللغة الإنجليزية والعربية في جودة وطول حروف العلة.  تستخدم اللغة العربية عمومًا الحروف المزدوجة والحروف المتحركة الطويلة كنقاط ، وتعامل مع حروف العلة القصيرة على أنها غير ذات أهمية في تكوين الكلمات.  توجد ثلاثة أحرف متحركة قصيرة فقط باللغة العربية وهي متلائمة بشكل وثيق ، مما يعني أنها تستخدم في العديد من الاختلافات أو يتم استخدامها بالتبادل.

 لا يتم تمثيل حروف العلة القصيرة بشكل كامل في نظام الكتابة الخاص بهم.  في كثير من الأحيان ، يتم تمثيل حروف العلة القصيرة من خلال استخدام علامات التشكيل.

 في اللغة الإنجليزية ، تكون أحرف العلة القصيرة والطويلة مهمة أيضًا في تكوين الكلمات لأنها تساهم في الاختلاف في معاني الكلمات.

 بنية الجملة

• كما أن تراكيب الجمل الأساسية للغة الإنجليزية والعربية مختلفة أيضًا.  اللغة الإنجليزية لها جمل لفظية فقط.  اللغة العربية لها جمل لفظية واسمية.  لا تحتاج الجمل الاسمية في اللغة العربية إلى أفعال وعادة ما تتكون من اسمين فقط.

 • تحتوي الجملة الإنجليزية الكاملة والصحيحة نحويًا على الفاعل والفعل والمفعول به.

 • تحتوي اللغة العربية على أربعة أنواع مختلفة من الجمل: لفظية ووظيفية واسمية وغير وظيفية.  الجملة اللفظية والجملة الاسمية هي الأكثر شيوعًا.  في الجملة الاسمية ، تحتاج إلى موضوع وتعليق (كائن).  ليست هناك حاجة لإضافة فعل.  الجمل الاسمية تصف شيئًا أو شخصًا.  الآخر هو الجملة اللفظية ، والتي تحتوي في اللغة العربية على فعل وموضوع ومفعول به أو تعليق.  كلا النوعين من الجمل في اللغة العربية لهما اختلافات مختلفة أيضًا.

 نظرًا للاختلافات العديدة بين اللغتين العربية والإنجليزية ، يجد متعلمو اللغتين العربية والإنجليزية صعوبة في فهم تعقيدات اللغات الفردية.  في اللغة العربية ، تعتمد أصوات الحروف على الحالة المزاجية للجملة ويتعين على الطلاب حفظ نطق أحرف الشمس وحروف القمر أيضًا.

 • توجد أيضًا عدة اختلافات أو لهجات من اللغة العربية.  ومع ذلك ، إذا كنت تدرس اللغة العربية ، فمن الجيد أن تعرف أن اللغة العربية الفصحى الحديثة هي النسخة التي يتم تدريسها اليوم ، والتي يفهمها المتحدثون باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.  إنها اللغة المستخدمة في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة ، في مختلف المواد المكتوبة والمحاضرات والبرامج التلفزيونية وغيرها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (278ألف نقاط)
مقارنة تحليلية بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية لأوجه التشابه والفروق بين اللغتين

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع خطواتي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...